واصل الاستعدادت والتحضيرات ليوم المدرسة بساه




 

استعدادات وتحضيرات متواصلة هنا وهناك في جميع قاعات وساحات العمل .. جماعات وفرق عمل شكلت من الطلاب تعمل بنشاط وحيوية من أجل إبراز إبداعاتهم ومهاراتهم في جميع المجالات التي سيشاركون بها في هذا العيد لهذا العام .


لطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم إلى محورين محور خاص بمدارس البنين والمحور الآخر بمدارس اللبنات منهمكين في التمارين الرياضية والكرنفالية والاستعراضية والألعاب والأهازيج الشعبية التي تمتاز بها المديرية وبعضهم في أعمالهم الإبداعية والثقافية والرسوم التشكيلية والأعمال الحرفية التقليدية والمشغولات النسوية ولوحات العادات والتقاليد والتدبير المنزلي والحقل الزراعي التقليدي ووسائل الري القديم كل ذلك يجسده طلبة وطالبات المدارس في المعارض العلمية التي ستقام باليوم المدرسي .
وفي تصريح لموقع محافظة حضرموت أوضح الأخ عبدالعزيز سالم الجابري - مدير ثانوية البنات بساه أن هذه الاحتفالات الطلابية تأتي لتعرض قدرات الطلاب والطالبات الإبداعية ومهاراتهم في الأنشطة المختلفة التي سيتم إبرازها في إطار العيد المدرسي وقال : إن هذه الاحتفالات تأتي في خضم التحضيرات التي تشهدها بلادنا بالعيد الوطني 17 وله دلالات كبيرة من خلال التطور الذي شهدته العملية التعليمية والتربوية في بلادنا في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الأخ الرئيس/علي عبد الله صالح - رئيس الجمهورية ومشيرا إلى أن هذا العيد المدرسي سيبرز الكثير من المواهب عند المشاركين في جميع الجوانب .
وفي ختام تصريحه أشار إلى تكريم الطالبات والمتفوقات علمياً وإبداعياً والمشاركات في فعاليات العيد وذلك في الحفل الختامي الذي سيقام بساحة مدرسة صلاح الدين للبنات بالمناسبة. وفي اتصال هاتفي مع الأخ الأستاذ/مبارك عبدالله بن منيف - مدير مدرسة صلاح الدين للبنات أوضح أن العيد ستكون مشتركة هذا العام مع مدارس البنات في المديرية إضافة إلى ثانوية البنات وأشار إلى أن الفعاليات ستنطلق في الأسبوع القادم حسب البرنامج الزمني الذي أعد لهذه العيد.
ومن المهن أشار إلى انه سيحتوي على العديد من الأجنحة العلمية والثقافية والتراثية وإبداعات الطالبات من أعمال يدوية وحرفية تقليدية والخياطة والتطريز وبعض المشغولات الأخرى التي تمتاز بها المديرية وأعمال التدبير المنزلي وكذا بعض الأناشيد الدينية والوطنية التي ستنشدها زهرات المدرسة ابتهاجاً بهذه المناسبة المدرسية السنوية.
يذكر أن مدرسة صلاح الدين تدرس بها 818 طالبة موزعة على 18 شعبة دراسية وتعتبر من المدارس النموذجية الأولى لتعليم الفتاه بمديرية ساه.